تعريف نظام الفاتورة الإلكترونية وأهدافه
- شرح الفاتورة الإلكترونية
- أهمية الفاتورة الإلكترونية
- أهداف الفاتورة الإلكترونية
- كيفية ربط نموذج العمل الخاص بك بمنظومة الفاتورة الالكترونية من خلال سستم Pulsar ERP
- قنوات دعم الممولين من خلال سستم Pulsar ERP
أصبحت العمليات التجارية تعتمد بشكل كبيرعلى الحلول الرقمية لتسهيل وتسريع العمليات، ومن أبرز هذه الحلول تأتي الفواتير الإلكترونية.
في هذه المقالة، سنستكشف شرح الفواتير الالكترونية وأهميتها، بالإضافة إلى أهدافها في سهولة عمليات البيع والشراء.
شرح الفاتورة الإلكترونية
الفاتورة الإلكترونية هي وثيقة مالية تصدر وتستلم بواسطة برامج محاسبة أو سستم erp، وتحتوي على تفاصيل العملية التجارية مثل السلع أو الخدمات المباعة، والأسعار، والضرائب، وطريقة الدفع، وتتميز بالـتوقيع الالكتروني و الذي يثبت صحة وصولها ومصداقيتها.
أهمية الفاتورة الإلكترونية
1.تحسين كفاءة العمليات: من خلال تقليل الأخطاء البشرية وزيادة سرعة استكمال العمليات التجارية.
2.توفير التكاليف: تقليل تكاليف الطباعة والبريد المتصلة بالفواتير التقليدية.
3.تعزيز الأمان : من خلال استخدام التوقيع الالكتروني وتقنيات الأمان لتأمين البيانات والتحقق من صحة الفواتير.
يمكنك الحصول على التوقيع الإلكتروني من 4 شركات:
1- Egypt Trust
2- MCDR
3- Fixed Misr
4- El-Delta
يمكن الاطلاع على جهات الاتصال الخاصة بهم من خلال الرابط: https://www.eta.gov.eg/sites/default/files/2022-08/E-SIGN-AD.pdf
4.سهولة التتبع والمراقبة: إمكانية متابعة الفواتير الإلكترونية بشكل مباشر ومستمر دون الحاجة للبحث في المستندات الورقية.
أهداف الفاتورة الإلكترونية
تهدف منظومة الفاتورة الالكترونية إلى مساعدة كلا من الممول ومصلحة الضرائب المصرية على تحقيق اهدافهم بصورة أسهل، أسرع وأأمن من خلال:
- تبسيط العمليات المحاسبية: عمل فاتورة الكترونية سوف يساهم بشكل مباشر في تقليل التعقيدات المرتبطة بإعداد ومتابعة الفواتير التقليدية.
- زيادة الشفافية: توفير تفاصيل دقيقة وشفافة حول العمليات التجارية للأطراف المعنية مما يؤكد صحة وسلامة الفواتير مع توثيق وتأكيد البيانات داخل الفاتورة
- تحسين تجربة العملاء: تقديم عملية شراء سلسة ومريحة للعملاء من خلال توفير فواتير دقيقة وفورية.
كذلك تعمل منظومة الفاتورة الالكترونية على تقديم خدمات إستثنائية كالتدريب عن بُعد من خلال منصة متخصصة سواء كان فى شكل مقاطع فيديو مسجلة أو تدريب تفاعلى ، كذلك خدمات الدعم الفنى على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع والتى تضمن للممول حل المشاكل الفنية فى أسرع وقت.
كيفية ربط نموذج العمل الخاص بك بمنظومة الفاتورة الالكترونية من خلال سستم Pulsar ERP
لتسهيل إرسال هذه الفواتير الإلكترونية وتجنب الأخطاء، يمكنك استخدام نموذج خاص في تطبيق إدارة المخزون الخاص بك. للقيام بذلك، تحتاج إلى توصيل نموذج العمل مع الفواتير الإلكترونية.
وسيساعدك هذا على توفير الوقت وتبسيط عملية تقديم المعلومات إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA).
من أجل البدء في استخدام نموذج للعمل بالفواتير الإلكترونية، عليك القيام بما يلي:
1- قم بتسجيل Pulsar ERP سستم الخاص بك على موقع منظومة الضرائب المصرية (ETA) الإلكتروني .
2- قم بتمكين البرنامج الخاص "plugin"، الذي سيساعدك في توقيع الفاتورة الإلكترونية بالتوقيع الإلكتروني. إن تشغيل "plugin" بالنسبة إلى إرسال الفاتورة الإلكترونية يشبه تشغيل الضوء في الغرفة.
3- ومن ثم قم بتوصيل التوقيع الإلكتروني من أجل توقيع الفاتورة الإلكترونية مثل إضافة توقيعك على الورق، ولكنه بتنسيق رقمي.
وتذكر: عند تبادل المعلومات مع منظومة الضرائب المصرية ETA، استخدم دائمًا التوقيع الإلكتروني وقم بتنشيط "plugin"
قنوات دعم الممولين من خلال سستم Pulsar ERP
هل لديك أي استفسار ؟ لا تتردد في التواصل مع فريقنا بولسار في الوقت الذي يناسبك من خلال قنوات الدعم والتواصل الخاصة بنا
و لتفاصيل أكثر عن أهمية الفاتورة الالكترونية و أهدافها يمكنك الاطلاع على موقع بوابة الفواتير الإلكترونية invoicing من الرابط التالي: https://pos.eta.gov.eg/