كيف تنضم لمنظومة الفاتورة الالكترونية؟
- الخطوة الأولى: التسجيل
- الخطوة الثانية: التوقيع الالكتروني
- الخطوة الثالثة: إنشاء الملف الرقمي لمدير النظام
- الخطوة الرابعة: قم بالتكامل أو تسجيل سستم Pulsar ERP الخاص بك على منظومة الضرائب المصرية ETA
- قنوات دعم الممولين من خلال منظومة الفاتورة الالكترونية:
أصبحت الفواتير الالكترونية بديلاً شائعًا وفعّالًا عن الفواتير الورقية التقليدية.
تعتبر منظومة الفاتورة الالكترونية خطوة هامة في تحديث عمليات المحاسبة للشركات والأفراد. في هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على كيفية الانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية.
كيف تنضم لمنظومة الفاتورة الالكترونية؟ و ما هي المستندات المطلوبة؟
الخطوة الأولى: التسجيل
البيانات اللازمة للتسجيل على منظومة الفاتورة الالكترونية:
- رقم تسجيل الشركة الضريبي
- البريد الالكتروني للشركة
- رقم هاتف – موبايل الشركة
- اسم مفوض الشركة (باللغة العربية – و الانجليزية)
- الرقم القومي للمفوض
- رقم موبايل المفوض
- البريد الالكتروني للمفوض.
بعد تجهيز البيانات اللازمة للتسجيل على منظومة الفاتورة الالكترونية يقوم الممول بالخطوات التالية:
1- التوجه الى المأمورية التابع لها الممول وتقديم التفويض ويكون معتمد من الشركة بتوقيع بنكي، أو يقوم المفوض بتقديم صورة التوكيل الرسمي من صاحب الشركة.
2- استلام الممول صورة من التفويض تكون مختومة بختم المأمورية.
3- ارسال ايميل للمأمورية التابع لها الممول ويرفق به صورة التفويض المختومة من المأمورية وصورة شهادة التسجيل الضريبي وصورة بطاقة الرقم القومي للمفوض ، وذلك على أحد الإيميلات التالية:
مركز كبار الممولين : eInvoice@eta.gov.eg
مركز متوسطي الممولين : MTC-einv@eta.gov.eg
مركز كبار مهن حرة : LPC-einv@eta.gov.eg
4- يتم ارسال الدعوة الى البريد الالكتروني الخاص بالمفوض من تاريخ تقديم التفويض وارسال الايميل برابط خاص لإستكمال عملية التسجيل وإنشاء ملف تعريف المستخدم.
في حاله مواجهة مشكلة تخص قبول الدعوة لتسجيل الممول على منظومة الفاتورة الالكترونية أو أي استفسار بخصوص التسجيل يقوم الممول بإرسال المشكلة على الايميل التالي: einvoice_support@efinance.com.eg
الخطوة الثانية: التوقيع الالكتروني
التوقيع الإلكتروني هو التوقيع الرسمي للممول، ويأخذ شكل رسالة مشفرة، تتوافق مع اللوائح القانونية و يمكنك الحصول على التوقيع الإلكتروني من 4 شركات:
1- Egypt Trust
2- MCDR
3- Fixed Misr
4- El-Delta
يمكن الاطلاع على جهات الاتصال الخاصة بهم من خلال الرابط: https://www.eta.gov.eg/sites/default/files/2022-08/E-SIGN-AD.pdf
المستندات المطلوبة للتوقيع الالكتروني (یجب تقديم أصول كافة المستندات والوثائق للاطلاع علیھا):
- صورة من المستخرج الرسمي للسجل التجاري/ أو قرار الإنشاء/ الإشهار.
- صورة من البطاقة الضريبية.
- صورة صحيفة الاستثمار أو الشركات أو عقد الشركة.
- صورة إثبات الشخصية للمدير المسئول.
الخطوة الثالثة: إنشاء الملف الرقمي لمدير النظام
عن طريق إدخال البيانات الموجودة في شاشة إكمال الملف الشخصي وهي:
- الاسم الأول باللغتين العربية والإنجليزية.
- الاسم الثاني باللغتين العربية والإنجليزية.
- الرقم القومي.
- البريد الإلكتروني.
- رقم الهاتف.
- لغة التواصل المفضلة.
بعد إدخال بيانات التسجيل؛ ستصل رسالة إلى هاتفك المحمول تحتوي على كلمة مرور لمرة واحدة OTP، يجب عليك إدخال تلك الكلمة والتأكيد عليها.
بعد ذلك تأتي خطوة قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، ثم ضبط التنبيهات الخاصة بمنظومة الفاتورة الالكترونية.
الخطوة الرابعة: قم بالتكامل أو تسجيل سستم Pulsar ERP الخاص بك على منظومة الضرائب المصرية ETA
بعد التسجيل في منظومة الفواتير الإلكترونية سيصبح بإمكانك إرسال فواتيرك الإلكترونية الناشئة عن عمليات البيع التي تمت في كل نقطة بيع خاصة بك (متجرك) إلى منظومة الضرائب المصرية ЕТА من خلال سستم Pulsar ERP في الوقت الصحيح و بكل سهولة
اضغط هنا لتعرف أكثرعن كيفية القيام بذلك
قنوات دعم الممولين من خلال منظومة الفاتورة الالكترونية:
مركز إتصالات متخصص لتلقى أسئلة المشتركين والرد عليها على رقم خدمة عملاء الفاتورة الإلكترونية : 16395
تقديم دعم فنى متكامل يتماشى مع المعايير الدولية من خلال الرابط التالي: eReceipt.hd@eta.gov.eg
هل لديك أي استفسار ؟ لا تتردد في التواصل مع فريقنا بولسار في الوقت الذي يناسبك من خلال قنوات الدعم والتواصل الخاصة بنا