كيفية الانضمام إلى الإيصال الإلكتروني
- تسجيل البيانات الضرورية
- ضبط إعدادات الإيصال الإلكتروني
- التكامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني
- إصدار الإيصالات الإلكترونية
مع تقدم التكنولوجيا، أصبح من السهل ربط متجرك أو مؤسستك بمنظومة الإيصال الإلكتروني لضمان الامتثال للوائح والقوانين الضريبية و لتسهيل عمليات الدفع وتحسين تجربة العملاء.
في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية القيام بذلك باستخدام برنامج بولسار المتخصص في إدارة نقطة البيع والمخزون والمبيعات.
الخطوات البسيطة لربط نقطة البيع خاصتك (متجرك) بمنظومة الإيصال الإلكتروني:
تسجيل البيانات الضرورية
قم بتسجيل وتهيئة بيانات منتجات نقطة البيع خاصتك (متجرك) والعملاء في سستم Pulsar ERP .
ضبط إعدادات الإيصال الإلكتروني
مع الواجهة سهلة الاستخدام في برنامج نقطة البيع بولسار يمكنك ضبط إعدادات الإيصال الإلكتروني وتخصيص التصميم والتحكم بالطباعة بالحجم والشكل المرغوب على حسب احتياجات متجرك.
التكامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني
من خلال سستم Pulsar ERP يتم التكامل بسهولة مع منظومة الإيصال الإلكتروني بكفاءة وجودة مع توفير المواصفات المطلوبة من قبل منظومة الضرائب ЕТА للإيصال الالكتروني.
إصدار الإيصالات الإلكترونية
عند إتمام عملية البيع، سيقوم سستم Pulsar ERP تلقائياً بإصدار الإيصال الإلكتروني مما يتيح إمكانية تنزيل الإيصال بصيغة PDF وإرساله إلى المشتري إلكترونياً
و لكن لتقوم بهذه الخطوات عليك أولاً بتسجيل شركتك على البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصريةETA من خلال طريقتين:
الطريقة الأولى: تكون بالتوجه مباشرةً إلى المأمورية الضريبية و تقديم المستندات المطلوبة ثم إنشاء الملف الرقمي واستلام دعوة التسجيل بالبريد الإلكتروني وإدخال البيانات المطلوبة ثم الانتقال لإعداد الإخطارات مثل (طريقة التواصل-الفترات-أنواع التنبيهات).
الطريقة الثانية: التسجيل الذاتي (عن بُعد) و لكي تتم يجب على الممول التأكد من وجود:
1- ختم الكتروني، والذي يمكنك الحصول على من 4 شركات:
1- Egypt Trust
2- MCDR
3- Fixed Misr
4- El-Delta
يمكن الاطلاع على جهات الاتصال الخاصة بهم من خلال الرابط: https://www.eta.gov.eg/sites/default/files/2022-08/E-SIGN-AD.pdf
2- استخدام ويندوز 10
و يكون من خلال 4 نوافذ:
1-نافذة توقيع دافع الضرائب
في البداية يتم ادخال رقم دافع الضريبة (رقم تسجيل الشركة الضريبي) و الموافقة على الشروط و الأحكام ثم يظهر نافذة بها رابط تحميل برنامج يساعد في إتمام الخطوات، يجب تحميله وتفعيل (Setup) للبرنامج ثم الضغط على refresh داخل الموقع، ثم اختيار اسم الشركة و الضغط على sign now ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالـ token- (الفلاشة الخاصة بالـختم الالكتروني (token) – يتم الحصول عليها من من الشركة التي تم شراء الختم فيها)
2-نافذة معلومات دافع الضرائب
في تلك الخطوة يتم إدخال البيانات المطلوبة للشركة مع البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه في طلب الختم الالكتروني.
3-نافذة التحقق
4-نافذة دعوة المسؤوليجب من خلالها ادخال البيانات والضغط على إنهاء وإرسال الدعوة.
وبهذا يستطيع المفوض اختيار نوع الاشتراك المطلوب من بين 3 اختيارات (B2B- B2C – كلاهما معاً ) تتم عملية التسجيل بنجاح.
يمكنك زيارة الرابط التالي "دليلك للتعامل مع الايصال الالكتروني" على منظومة الضرائب المصرية: https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services
هل لديك أي استفسار ؟
لا تتردد في التواصل مع فريقنا بولسار في الوقت الذي يناسبك من خلال قنوات الدعم والتواصل الخاصة بنا
المصادر: