EGYPT
AR
EN

أتمتة الفواتير

استخدام أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) لإرسال الفواتير الالكترونية
  1. حدد سستم تخطيط موارد المؤسسات (ERP) المناسب
  2. تفعيل برنامج الـ ERP الخاص بك للفاتورة الإلكترونية
  3. تكامل البيانات
  4. أتمتة إنشاء الفاتورة الإلكترونية
  5. التحقق من صحة الفاتورة الإلكترونية
  6. تبادل الفواتير الإلكترونية مع الزبائن والموردين
  7. الامتثال والأمن
  8. التدريب والدعم

يعد إعداد الفواتير أمرًا بالغ الأهمية لأي عمل تجاري، ولكن يمكن أن يستغرق إعداد الفواتير يدويًا وقتًا طويلاً. ولهذا السبب تلعب أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) دورًا مهمًا. وباستخدامها، يمكنك تبسيط عملية إنشاء الفاتورة الإلكترونية، وتوفير الوقت والموارد مع تقليل مخاطر الأخطاء. في هذه المقالة، سنعرض لك الخطوات اللازمة لاستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الخاص بك بشكل فعال لإنشاء الفاتورة الإلكترونية.

حدد سستم تخطيط موارد المؤسسات (ERP) المناسب

قبل أن تتمكن من التعمق في إنشاء الفاتورة الإلكترونية، تحتاج إلى التأكد من أن نظام تخطيط موارد المؤسسات الخاص بك على مستوى المهمة. على العموم لست بحاجة الى ان تبحث كثيرا، فإن سستم Pulsar ERP يوفر لك إمكيانات ارسال الفواتير الإلكترونية الى منظومة الضرائب كما انه يتيح لك إمكانية تنفيذ مبيعاتك ومشترياتك وادارة موظفيك ومخزونك من مكان واحد.

اما من حيث الاعتبارات الرئيسية الخاصة بالفاتورة الإلكترونية فهو :

1- يحقق لك نظامنا التكامل مع منظومة الضرائب المصرية حيث يشمل ذلك التكامل منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني .

2- الامتثال للمعايير القانونية للفاتورة الإلكترونية.

تفعيل برنامج الـ ERP الخاص بك للفاتورة الإلكترونية

بمجرد حصولك على سستم Pulsar ERP، فقد حان الوقت لتفعيله بخطوات بسيطة:

لتوصيل ERP سستم، ما عليك سوى الإشارة إلى اسمه وكتابة المفاتيح السرية التي تم إرسالها إليك من قبل منظومة الضرائب المصرية، في حسابك الشخصي في Pulsar ERP سستم

ويمكنك الاطلاع على كيفية القيام بذلك بالتفصيل بالضغط هنا

تكامل البيانات

يجب أن يتكامل نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الخاص بك بسلاسة مع مصادر البيانات الأخرى داخل مؤسستك. وهذا يضمن أن المعلومات المطلوبة للفاتورة الإلكترونية، مثل بيانات العميل وتفاصيل المنتج، محدثة ودقيقة دائمًا.

وهذا ما يحققه لك برنامجنا بولسار حيث يمكنك ادارة منتجاتك ومبيعاتك وزبائنك ومورديك في مكان واحد.

أتمتة إنشاء الفاتورة الإلكترونية

إحدى الفوائد الأساسية لأتمتة الفواتير هي القدرة على إنشاء الفواتير الالكترونية بأقل قدر من التدخل اليدوي. إن سستم Pulsar ERP يمنحك امكانية ملء الفواتير تلقائياً ببيانات المبيعات الصحيحة التي تخص السلع ، الزبائن والموردين وكذلك حسابات الضرائب والخصومات التي كنت قد أدخلتها الى قاعدة البيانات أو أثناء عمليات المبيعات نفسها في حسابك الشخصي، بحيث تصبح قادرا على إرسال فواتيرك الإلكترونية بضغطة زر.

التحقق من صحة الفاتورة الإلكترونية

تقوم منظومة الضرائب من التحقق من الفواتير الإلكترونية المرسلة إليها والمصادقة على صحتها أو ترفضها في حال كانت تحمل خطأ ما.

فإذا قمت بتغيير رأيك وأردت إلغاء الفاتورة الإلكترونية وذلك بعد ان تم التحقق من صحتها من قبل منظومة الضرائب فيمكنك القيام بإلغاء الفاتورة الإلكترونية من المستند نفسه في سجل الفواتير الأصلية في بوابة الفواتير اللإلكترونية خلال 7 أيام من تاريخ إنشائها، وبمجرد موافقة المشتري ومنظومة الضرائب المصرية على طلب الإلغاء، ستظهر الوثيقة في السجل بالحالة "ملغاة". ومع ذلك، إذا تجاوزت هذا الحد الزمني، فستحتاج إلى إلغاء الفاتورة الإلكترونية باستخدام الإشعار الدائن في بوابة الفاتورة الإلكترونية في منظومة الضرائب لتعديل مبلغ الفاتورة الإلكترونية.

تبادل الفواتير الإلكترونية مع الزبائن والموردين

إذا أردت تبادل الفواتير الإلكترونية مع الزبائن والموردين، فبإمكانك التحقق ما ان قد قاموا هم ايضا بالتكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، فاذا فعلوا ذلك فستنعكس لديهم هذه الفواتير أيضا في بوابة الفاتورة الإلكترونية الخاصة بهم في منظومة الضرائب المصرية. واذا لم يكونوا قد قاموا بذلك بإمكانك تنزيل الفاتورة الإلكترونية وإرسالها إليهم بالبريد الإلكتروني أو بأي وسيلة مناسبة لك

الامتثال والأمن

من الضروري الالتزام بلوائح الفواتير الإلكترونية وحماية البيانات المالية الحساسة و لذلك يعمل Pulsar ERP سستم الخاص بنا من أجل:

  • المراقبة والتكيف مع لوائح الفواتير الالكترونية المتغيرة.
  • تنفيذ تدابير أمنية قوية لحماية بيانات الفواتير الالكترونية.

التدريب والدعم

اننا نوفر فريق دعم بشكل دائم ، جاهز لتدريبك على برنامجنا عرض كل جوانبه وشرح كل تفاصيله ومساعدتك في رحلة مبيعاتك بدءا من انشاء اول سلعة في البرنامج وحتى انشاء عمليات المبيعات وارسال الفواتير الإلكترونية

الملخص

من خلال تسخير إمكانات نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الخاص بك، يمكنك تحويل عملية إعداد الفواتير الالكترونية الخاصة بك إلى عملية فعالة وخالية من الأخطاء. لا تعمل أتمتة الفاتورة الإلكترونية على توفير الوقت والموارد فحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين الدقة الشاملة لمعاملاتك المالية. إنها خطوة للأمام نحو بيئة أعمال أكثر انسيابية وإنتاجية.

You might also like
التعامل مع الفواتير والإيصالات الإلكترونية
5 يوليو، 2024
التكامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني: الخطوات والتقنيات
التعامل مع الفواتير والإيصالات الإلكترونية
15 فبراير، 2024
الايصال الالكتروني
التعامل مع الفواتير والإيصالات الإلكترونية
18 فبراير، 2024
كيفية الانضمام إلى الإيصال الإلكتروني
التعامل مع الفواتير والإيصالات الإلكترونية
20 فبراير، 2024
تعريف نظام الفاتورة الإلكترونية وأهدافه