تعديل و الغاء الفاتورة الإلكترونية
يمكن لمستخدمي الفاتورة الإلكترونية تعديل فواتيرهم بسهولة عن طريق إصدار إشعارات للخصومات أو الإضافات، أو حتى إلغاء الفاتورة بالكامل واستبدالها بفاتورة جديدة. كل ذلك يتم تبعاً للقوانين والمواعيد المحددة.
لا داعي للقلق! في حال رغبتك في إلغاء فاتورة بعد إصدارها، تتيح منظومة الفاتورة الالكترونية للبائع إلغاء الفاتورة الإلكترونية خلال مدة محددة قانونًا، وهي عادةً تصل إلى7 أيام فقط من تاريخ صدورها. في هذه الحالة، يقوم البائع بطلب إلغاء الفاتورة عبر المنظومة، حيث يتم إرسال إخطار للمشتري بالإلغاء
بمجرد وصول إخطار إلغاء الفاتورة إلى المشتري، يمكنه أن يختار بين الموافقة على الإلغاء أو رفضه. إذا وافق على الإلغاء، يتم إلغاء المستند وتتغير حالة الفاتورة في منظومة الفاتورة الالكترونية إلى 'ملغاة'. أما إذا رفض المشتري الإلغاء، فإن المستند لا يتم إلغاؤه ويبقى ساري المفعول كما هو
مثال:
نفترض أننا شركة لبيع السيارات و طلب عميل شراء 10 سيارات ما الخطوات التى تتم؟
أولاً: عمل فاتورة الكترونية وانشاء القيد في برنامج حسابات خاص بك
بعدها اكتشفت أن العميل يريد أن يشتري 5 سيارات فقط، في هذا الحالة:
- يتم عمل اشعار إلكتروني دائن مرتبط بالفاتورة الإلكترونية، من خلال نفس شاشة الفاتورة الإلكترونية.
- يتم عمل مرتجع لعدد عدد 5 سيارات.
- أما في حالة إلغاء الفاتورة الإلكترونية يتم عمل مرتجع لعدد السيارات كلها (10 سيارات). . وإنشاء فاتورة إلكترونية جديدة بالكمية الصحيحة الذي تم بيعها وهي (5 سيارات)
- ثم حفظ و تصدير PDF (نموذج إشعار خصم واضافة pdf).
- ثم إصدار إشعار دائن أو فاتورة إلكترونية جديدة و ارسالها إلى العميل و هنا يمكن للعميل الموافقة أو الرفض.
لمعلومات أكثر على موقع بوابة الفواتير الالكترونية invoicing من الرابط التالي: https://pos.eta.gov.eg/
هل لديك أي استفسار ؟
لا تتردد في التواصل مع فريقنا بولسار في الوقت الذي يناسبك من خلال قنوات الدعم والتواصل الخاصة بنا
المصادر: