EGYPT
AR
EN

كيفية تحسين خدمة التوصيل للمطاعم

8 خطوات لتحسين خدمة التوصيل لمطعمك باستخدام برامج إدارة نقطة البيع
  1. تنظيم الطلبات وإدارة المخزون
  2. تجهيز الطلبات بكفاءة
  3. توفير تجربة توصيل مميزة
  4. التعبئة
  5. خدمة العملاء
  6. التعليقات
  7. وسائل التواصل الاجتماعي
  8. إنشاء متجر إلكتروني

خدمة التوصيل أصبحت لا غنى عنها في صناعة المطاعم، وتقديم تجربة توصيل متميزة يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً في رضا العملاء ونجاح العمل.

باستخدام برامج إدارة نقطة البيع، يمكنك تحسين خدمة التوصيل لمطعمك بشكل فعال.

إليك 8 خطوات لتحقيق ذلك:

تنظيم الطلبات وإدارة المخزون

  • استخدم نظام Pulsar ERP لإدارة نقطة البيع الخاصة بك (متجرك) وتنظيم الطلبات بسهولة وتحديد المخزون المتوفر و يمكنك القيام بذلك من خلال جرد المخزون حيث ان الجرد لا يساعد على اكتشاف النقص فقط، بل يسمح أيضًا بتصحيح الزيادة في الحسابات والتي تنشأ نتيجة لأخطاء أمين الصندوق. يتيح لك إصدار الويب Pulsar تحديد المنتجات التي تحتاج إلى إعادة طلبها. ليس عليك إجراء جرد للمتجر بأكمله إذا لم تكن بحاجة إلى ذلك. يمكنك أيضًا إجراء الجرد من خلال تطبيق الهاتف المحمول Pulsar

  • قم بتحديث المخزون تلقائيًا عند استلام المشتريات لتجنب النفاذ المفاجئ وتحقيق سرعة التوصيل و حتى تظهر المنتجات بالأسعار وأرصدة الكميات الجديدة في التطبيق. يمكنك تسجيل المشتريات التي تصلك من الموردين وفي نفس اللحظة سيتم تحديث المخزون تلقائيا. حدد الحد الأدنى للكمية لكل منتج، مما يؤدي إلى تجنب نفاذها فجأة في كتالوج المنتجات. يمكنك أيضًا تحديد الضريبة وأسعار الشراء وأيضًا أسعار البيع أو حتى حسابها على أساس سعر الشراء بمساعدة برنامجنا. ولا تنسى تحديد الكميات المستلمة أثناء إنشاء عملية الشراء! للسهولة والسرعة يمكنك رفع الملف الخاص بك لعملية الشراء على شكل ملف Excel.

تجهيز الطلبات بكفاءة

حافظ على التوازن بين الكفاءة والجودة في تجهيز الطلبات لضمان وصولها في حالة جيدة وفي الوقت المحدد. في برنامج بولسار قسم خاص بإعداد و تقديم الوجبات السريعة و عمليات الإنتاج من خلال بطاقة مكونات المنتج البسيطة أو نوع التصنيع ، سيتم حساب مكونات الطبق بدقة، وهو أمر مفيد إذا كنت صاحب مقهى أو مطعم للوجبات السريعة. ستعرف الكمية التي تم استهلاكها من كل منتج أثناء تحضير الطبق لبيعه كمنتج موحد. سيتم شطب مكونات المنتج تلقائياً من كتالوج المنتجات بناءً على بطاقة مكونات المنتج التي قمت بإنشائها وتفعيلها، ولكن سيختلف الوقت لذلك حسب نوع هذه البطاقة. إذا اخترت إنشاء بطاقة مكونات منتج بسيطة، فسيتم شطب مكونات المنتج أثناء بيعه. وتساعد هذه الطريقة المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة على تحضير الطبق وبيعه على الفور. أما إذا اخترت بطاقة مكونات المنتج للتصنيع، فسيتم شطب مكوناتها عند إنشاء المنتج بغض النظر عن وقت بيع هذا المنتج. تساعد هذه الطريقة أفران المعجنات والبيتزا على تحضير معجناتها مسبقاً وبيعها لاحقاً.

توفير تجربة توصيل مميزة

  • ابتكر خيارات توصيل متعددة مثل التوصيل السريع، والتسليم الذاتي، والشراكات مع خدمات توصيل خارجية.
  • استخدم بيانات العملاء لتحديد الأوقات الأكثر طلبًا وتوفير التوصيل في تلك الأوقات بشكل أفضل.

التعبئة

  • قم بتدريب موظفي التوصيل على تعبئة الطلبات بشكل ممتاز لضمان وصولها بشكل آمن وجذاب للعميل.
  • استخدم تغليف مخصص عالي الجودة يعكس هوية المطعم ويحافظ على جودة الطعام.

خدمة العملاء

  • استخدم بيانات العملاء لفهم احتياجاتهم وتفضيلاتهم وتقديم خدمة مخصصة تتناسب مع تفضيلاتهم.
  • قدم عروض خاصة وتخفيضات للعملاء المستمرين والمخلصين.

التعليقات

  • اجمع تعليقات العملاء بانتظام حول تجربتهم مع خدمة التوصيل واستخدم هذه التعليقات لتحسين العملية بشكل مستمر.
  • قم بإجراء استطلاعات رضا العملاء واستخدم البيانات لتحديد المجالات التي يمكن تطويرها.

وسائل التواصل الاجتماعي

  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لخدمة التوصيل وتقديم عروض خاصة وتفاعل مع العملاء.
  • قم بالرد على التعليقات والاستفسارات بشكل فعّال لتعزيز ثقة العملاء وجذب المزيد من الزبائن.

إنشاء متجر إلكتروني

أنشئ متجر إلكتروني في حسابك الشخصي على Pulsar، وهو وسيلة جذابة لعملائك يمكنك من خلالها تلقي الطلبات عبر بريد إلكتروني. الأمر سهل وسريع لمن ليس لديه الوقت ليأتي إلى نقطة البيع الخاصة بك (متجرك) مع استمارة معدة يستطيع العميل من خلالها كتابة عنوانه ورقم هاتفه لتتمكن من الاتصال به والتحقق من الطلب والاستفسار إذا أراد طلب التوصيل أو استلام الطلب في نقطة البيع الخاصة بك (متجرك) باليد.

من خلال اتباع هذه الخطوات والاستفادة من برامج إدارة نقاط البيع بشكل فعّال، يمكن لمطعمك تحسين خدمة التوصيل وزيادة رضا العملاء بشكل ملحوظ.

You might also like
مركز الأخبار و النصائح
31 أكتوبر، 2023
كن على اطلاع مع بولسار
مركز الأخبار و النصائح
17 مارس، 2024
حماية بيانات العملاء
مركز الأخبار و النصائح
24 مارس، 2024
كيف تختار أفضل نظام لنقطة البيع؟
مركز الأخبار و النصائح
14 مايو، 2024
كيفية حل مشاكل الزحام في مطعمك أو متجرك