EGYPT
AR
EN

تقليل الخسائر والمصاريف

كيفية تقليل الخسائر الناجمة عن أخطاء أمين الصندوق

الكثير من الأشياء تعتمد على عمل أمين الصندوق في المتجر. فإذا لم يقم أمين الصندوق بعمله بشكل جيد، فلن يعاني العملاء فحسب، بل وصاحب العمل أيضًا!

تخيل أن أمين الصندوق لم يكن على دراية تامة بتشكيلة المتجر، وبينما يبيع مجموعة من الحلويات سعرها 650 جنيهًا مصريًا، يخبر المشتري بأنها بـ 175 جنيهًا مصريًا فقط؟ وهناك العديد من هذه الأمثلة.

دعونا نشارككم نصائحنا حول كيفية تسهيل عمل أمين الصندوق (الكاشير) وتقليل الأخطاء وبالتالي تقليل خسائر صاحب العمل.

لديك بالفعل نظام نقطة بيع في متجرك، ويحتوي على دليل السلع، وعند البيع، يقوم أمين الصندوق بإضافة السلع من الدليل إلى الإيصال. اقرأ المزيد حول كيفية إنشاء السلع بسرعة في نظام نقطة البيع هنا.

الطريقة الأسرع والأكثر خلو من الأخطاء لإضافة سلع إلى الإيصال هي مسح الباركود ضوئيًا. في هذه الحالة، يتم استبعاد خطأ أمين الصندوق أو الكاشير، وسيتم استبدال السلع تلقائيا. سيحتاج صاحب العمل فقط إلى شراء ماسح ضوئي (جهاز قارئ الباركود) والتأكد من إضافة الباركود إلى جميع السلع الموجودة في الدليل. لا تقلق إذا لم تقم بذلك عند إنشاء دليل السلع. يمكنك إضافة الباركود إلى السلع في أي وقت.

ولكن ما العمل، إذا لم تكن السلع تحتوي على باركود من الشركة المصنعة؟ البحث عن السلع عن طريق الاسم أمر غير مريح. حيث أن الكاشير لا يعرف دائمًا اسم هذه السلعة أو تلك في الدليل.

  • يمكنك انشاء باركود بنفسك في حساب PSR الخاص بك. قم بإنشاء الباركود وحفظه في بطاقة السلع و سوف يظهر في بضع دقائق في نظام نقطة البيع.

قم بطباعة الملصقات بالباركود الخاص بالسلع. ضع الملصقات على السلع التي تباع بالقطعة. وهكذا سيتمكن أمين الصندوق من إضافة السلع إلى الإيصال باستخدام الماسح الضوئي بدون خطأ.

  • إذا كان المتجر لا يحتوي على ماسح ضوئي أو كنت تبيع سلعًا بالوزن، فاستخدم حقل الرمز للبحث السريع عن السلع. يمكنك الوصول إلى ترقيم خاص بك لتسهيل البحث عن السلع، على سبيل المثال، ستبدأ جميع الفواكه بالرقم 21، والخضروات بالرقم 22: مانجو - 2121، تين - 2122، بطاطا - 2201، ثوم - 2202 الخ. سيكون الرمز مفيدًا لك أيضًا إذا كانت الموازين التجارية متصلة بنظام نقطة البيع. سيتمكن المشترون والبائعون من وزن السلع عن طريق إدخال الرمز الموضح على بطاقة الأسعار. إنتبه! تدعم العديد من الموازين رموزًا لا تزيد عن 6 علامات.

قم بطباعة بطاقات الأسعار أو الملصقات التي تحتوي على رمز السلع. قم بوضع الملصقات على السلع التي تباع بالقطعة، وبالنسبة للسلع التي تباع بالوزن، فقم بوضع بطاقات الأسعار في منطقة المبيعات. سيتمكن البائعون من وزن السلع التي تباع بالوزن بسهولة باستخدام الرمز. ويمكن لأمين الصندوق إضافة السلع بسرعة إلى الإيصال.

ستساعدك هذه التوصيات البسيطة بشكل كبير على تقليل الخسائر الناتجة عن أخطاء الموظفين، بالإضافة إلى زيادة سرعة خدمة العملاء.

نتمنى لكم مبيعات جيدة!

You might also like