إنشاء بطاقة زبون أو مورد
إنشاء بطاقة زبون/مورد + تعليمات منفصلة (حسب الأقسام)
- انتقل إلى علامة التبويب SRM/CRM/الزبائن والموردون ← الزبائن والموردون
- اضغط على +إنشاء في لوحة التحكم.
- اختر نوع الزبون/المورد: شركة ام شخص.
شركة
- قم بتعبئة الحقول المطلوبة اسم الشركة ورقم التسجيل الضريبي.
- قم حسب رغبتك بالإشارة إلى الكود الداخلي وأضف تعليقًا (اختياري) - سيتم عرض الحقول في دليل الزبائن\الموردين.
- حدد العنوان إذا كنت تخطط لإرسال الفواتير الإلكترونية إلى منظومة الضرائب المصرية ETA.
- قم بملء خانة جهات الاتصال.
جهات الاتصال
للعمل المريح مع الزبائن والموردين، يمكنك ادخال جهات الاتصال في البطاقة، على سبيل المثال، الاسم ورقم الهاتف والمسمى الوظيفي.
لملء جهات الاتصال، انقر على أيقونة «+» ، وأدخل البيانات وانقر على زر إنشاء.
انقر فوق إنشاء في بطاقة الزبائن/الموردين.
شخص
- املأ حقل الاسم
- قم حسب رغبتك بملء حقول الرقم القومي/جواز السفر والكود الداخلي والتعليق - وسيتم عرضهم في دليل الزبائن والموردين.
- حدد جهات الاتصال من أجل العمل المريح مع الزبائن والموردين، على سبيل المثال، رقم الهاتف والبريد الإلكتروني:
- انقر على أيقونة «+» ، وأدخل البيانات وانقر على زر إنشاء.
4. انقر فوق زر إنشاء في بطاقة الزبائن/الموردين.
تحرير البيانات الخاصة بالزبائن والموردين
يمكنك تحرير البيانات الخاصة بالزبائن/الموردين في الدليل: انتقل إلى علامة التبويب SRM/CRM/الزبائن والموردون ← الزبائن والموردون ، وحدد الزبون/المورد المطلوب، وقم بإجراء التغييرات وحفظها.
للعثور بشكل سريع على الزبون/المورد المطلوب في الدليل، استخدم حقل البحث السريع والفلاتر، على سبيل المثال، قم بالتحديد أنك تبحث عن شركة بحسب الحالة نَشِطٌ.
يعتبر إزالة الزبائن/الموردين من الدليل أمراً مستحيلاً. إذا أصبح الزبون/المورد ليس ذو أهمية (تم إيقاف التوريدات، تم إغلاق الشركة، وما إلى ذلك)، فيمكنك تعيين الحالة محذوف لهذا الزبون/المورد.