إرسال الإيصال الإلكتروني إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA)
الإيصال الإلكتروني هو مستند مهم يجب إعداده عندما يقوم الممول ببيع شيء ما للمستهلك النهائي (شخص طبيعي) أي العمليات المصنفة على أنها B2C ويرسل هذا المستند إلى هيئة مصلحة الضرائب المصرية. يمكن إرسال الإيصال الإلكتروني إلى هيئة مصلحة الضرائب المصرية في غضون 24 ساعة من عملية البيع.
لتبسيط إرسال هذه الإيصالات الإلكترونية وتجنب الأخطاء، يمكنك استخدام القسم المخصص لذلك في تطبيق الويب Pulsar. للقيام بذلك، يجب عليك تسجيل أجهزة نقاط البيع خاصتك (POS) على بوابة مصلحة الضرائب المصرية ETA. سيساعدك ذلك في توفير الوقت وتبسيط عملية تقديم المعلومات إلى مصلحة الضرائب المصرية.
إرسال الإيصال الإلكتروني من خلال عملية المبيعات
يسمح تطبيق Pulsar بإرسال الإيصالات الإلكترونية إلى هيئة مصلحة الضرائب المصرية ETA عند إنشاء عملية بيع إلى مستهلك نهائي (شخص طبيعي). إليك كيفية القيام بذلك:
- قم بإنشاء عملية المبيعات وفقًا للتعليمات المقدمة.
- تأكد من الامتثال لمتطلبات هيئة مصلحة الضرائب المصرية ETA لإصدار الإيصالات:
أ. في حقل الزبون، تأكد من تضمين اسم والرقم القومي للمشتري إذا تجاوزت قيمة المبلغ 150,000 جنيه مصري أو إذا كان الزبون مواطناً أجنبياً فبالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى إضافة اسم بلده بغض النظر عن قيمة الإيصال.
ب. يجب أن تحتوي السلع والخدمات المراد بيعها على رموز الباركود GS1 أو EGS المعتمدة من قبل هيئة مصلحة الضرائب المصرية ETA.
ج. يجب ملء المعلومات شركتك عنوان المتجر.
يرجى مراعاة هذه النقاط لضمان سلاسة إرسال الإيصالات الإلكترونية وتفادي الأخطاء.
3. قم بتنفيذ عملية البيع واضغط على زر إرسال إلى ETA.
يرجى الملاحظة! أن زر إرسال إلى ETA قد يكون غير متاح للتفعيل. إذا حدث ذلك، قم بتحريك مؤشر الماوس فوق الزر المعطل لمعرفة سبب عدم إتاحة تفعيله.
يمكنك عرض جميع الإيصالات الإلكترونية وحالاتها في حسابك الشخصي على تطبيق الويب من Pulsar من علامة التبويب التكامل مع ETA >> الإيصالات الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الإيصالات التي تم إرسالها إلى هيئة مصلحة الضرائب المصرية ETA مباشرة في حسابك الشخصي على بورتال مصلحة الضرائب المصرية ETA.
إرسال الإيصال الإلكتروني من سجل الإيصالات الإلكترونية
في علامة التبويب التكامل مع ETA - قسم الإيصالات الإلكترونية، ستجد قائمة بجميع الإيصالات الإلكترونية التي تم إنشاؤها في تطبيق إدارة المخزون الخاص بك.
لإرسال إيصال إلكتروني من هذه القائمة، قم بما يلي:
- تأكد من مؤشر التوصيل - يجب أن يكون باللون الأخضر. إذا كان مؤشر التوصيل باللون الأحمر، فتحقق من إعدادات التكامل مع منظومة مصلحة الضرائب المصرية.
- اختر الإيصال الإلكتروني الذي تريد إرساله إلى مصلحة الضرائب والذي لم ترسله بعد.
- للعثور بسرعة على الإيصالات التي تحتاجها، يمكنك استخدام نافذة البحث السريع والفلاتر:
- حسب نقطة البيع (المتجر)،
- حسب التاريخ،
- حسب حالة الإيصال،
- حسب جهاز نقطة البيع (POS)،
- حسب حالة تكامل الجهاز بمنظومة الإيصال الإلكتروني.
4. بعد تحديد الإيصال الإلكتروني الذي تريد إرساله، انقر فوق زر إرسال إلى ETA.
ستظهر الإيصالات التي تم إرسالها إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA) على الفور في حسابك الشخصي على بوابة الإيصال الإلكتروني في منظومة الضرائب المصرية (ETA).
5. لمعرفة أحدث المعلومات حول حالات الإيصالات الإلكترونية لدى منظومة الضرائب المصرية (ETA)، قم بتحديث قائمة الإيصالات الإلكترونية.
حالات الإيصالات الإلكترونية
تساعدك حالات إرسال الإيصالات الإلكترونية إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA) على فهم قائمة المستندات بسهولة أكبر و العثور بسرعة على المستندات التي تحتاجها باستخدام الفلاتر.
إليك ما تعنيه الحالات المختلفة الخاصة بإرسال الإيصالات الإلكترونية إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA) :
- لم يتم الإرسال - هو مستند لم يتم إرساله بعد إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA).
- قيد المعالجة - هو مستند تتم معالجته حالياً بواسطة النظام من أجل إرساله إلى منظومة الضرائب المصرية (ETA). ستتغير حالة المستند إلى تم إرساله بمجرد اكتمال عملية الإرسال.
- تم إرساله - هو مستند تم إرساله بالفعل إلى ETA وهو قيد المراجعة. وبعد المراجعة قد يصبح صحيح أو غير صحيح .
- صحيح - هو مستند قد تم قبوله بنجاح من قبل منظومة الضرائب المصرية (ETA).
- غير صحيح - هو مستند لم تقبله منظومة الضرائب المصرية (ETA) بسبب وجود أخطاء أو بسبب عدم الالتزام بالقواعد، ويجب تصحيحه وإرساله مرة أخرى.
- ملغي - هو مستند قد تم إلغاءه من قبل الممول البائع. لإلغاء الإيصال المرسل، تحتاج إلى الانتقال إلى بورتال منظومة مصلحة الضرائب المصرية ETA وإنشاء إيصال لمردودات المبيعات والذي يجب أن يتم إنشاؤه بناءً على إيصال المبيعات، حيث تسمح المنظومة بإرسال إيصال لمردودات المبيعات خلال مدة أقصاها 18 شهرًا من تاريخ إصدار الإيصال.
- فشل في الحصول على الحالة - إذا رأيت هذه الحالة، فهذا يعني أن النظام لم يتمكن من الحصول على المعلومات من منظومة الضرائب المصرية (ETA). حاول الانتظار بضع دقائق وتحديث القائمة. إذا لم تتغير الحالة، اتصل بالدعم الفني.