شطب السلع محاسبياً "الشطب"
السبب الرئيسي لإزالة السلعة من نقطة البيع (المتجر) هو عملية البيع، ولكن في بعض الأحيان تتم إزالة السلع بسبب مبادلتها أو تلفها أو استخدامها للاحتياجات الشخصية أو بسبب السرقة. لكي تتطابق أرصدة نقطة البيع الخاصة بك (متجرك) مع الأرصدة الحقيقية، نوصي بتوثيق عمليات إزالة السلع عبر عملية الشطب.
يمكنك أيضًا التعرف على كيفية شطب المنتجات عبر جهاز نقطة البيع POS Pulsar.
إنشاء العملية
- انتقل إلى علامة التبويب السلع.
- حدد سلعة واحدة أو أكثر من السلع التي تود شطبها. إذا كنت تريد تحديد جميع السلع، فحدد مربع الاسم في عنوان العمود.
- لاختيار مجموعة المنتجات يمكنك استخدام الفلاتر أو اختيار المجموعات.
- انقر فوق +عملية في القائمة العلوية.
- من القائمة المنسدلة ، حدد الشطب.
ستتم إضافة السلع المحددة إلى القسم الجدولي من العملية.
القسم الجدولي
قم بتعيين كمية السلع المراد شطبها. يمكن القيام بذلك يدويًا أو عن طريق مسح الباركود عدة مرات، وستضيف كل مرة من المسح الضوئي + 1 إلى الكمية.
إذا كنت ترغب في إضافة عناصر إلى عملية الشطب، فاستخدم سطر السلعة المختارة أو الماسح الضوئي: ضع مؤشر الماوس في سطر السلعة المختارة وامسح الباركود ضوئياً.
- يمكنك أيضًا إضافة مجموعات المنتجات إلى عملية الشطب:
حدد مجموعة واحدة أو عدة مجموعات من القائمة المنسدلة الموجودة على يمين سطر السلعة المختارة وأدخل كمية العناصر التي تريد شطبها لكل منتج.
حفظ العملية
- بعد الانتهاء من القسم الجدولي ، تأكد من أن الكمية الإجمالية تتوافق مع عدد العناصر المراد شطبها. تحقق من أنه تم ملء كافة حقول العملية، ثم قم بتنشيط شريط التمرير تم التنفيذ في الزاوية اليمنى العليا من رأس العملية وانقر فوق نشر لتنفيذ العملية بشكل نهائي ونشرها في سجل العمليات. سيتم تحديث بيانات الكمية في السحابة بعد إنشاء العملية.
- إذا لم تنته من العمل على العملية بعد، قم بحفظها كمسودة. لا تحتاج إلى تفعيل شريط التمرير تم التنفيذ في هذه الحالة.
- يمكنك العثور على المسودة المحفوظة في سجل العمليات: العمليات -محاسبة السلع. بالنقر المزدوج ، يمكنك فتح المسودة ومتابعة العمل عليها. الفرق بين مسودة العملية والعملية التي تم تنفيذها ونشرها في السجل هو عدم وجود علامة صح في عمود تم التنفيذ.
يرجى الملاحظة! لا يمكن تحرير العملية بعد أن يتم تنفيذها.
عند العمل مع العمليات الكبيرة، نوصي بحفظ المسودات بشكل دوري.