شطب المنتجات على جهاز نقطة البيع Pulsar POS
الأسباب الرئيسية لشطب المنتج هي التلف، الاستخدام الشخصي، أو السرقة. لضمان تطابق السجلات المحاسبية مع المخزون الفعلي في المتجر في هذه الحالات، من الضروري إجراء شطب المنتج.
يمكنك أيضاً الاطلاع على كيفية شطب السلع في تطبيق الويب.
- لشطب المنتجات باستخدام جهاز Pulsar POS، انتقل إلى الشاشة الرئيسية واختر المنتجات.
- انتقل إلى علامة التبويب المستندات واختر شطب المنتج.
- يمكنك إضافة المنتجات باستخدام الماسح الضوئي أو يدوياً بالنقر على المنطقة المخصصة لإضافة المنتجات إلى المستند.
- يمكننا إضافة المنتجات باستخدام ماسح الباركود الضوئي أو يدوياً عن طريق إدخال اسم المنتج أو تحديده من المجموعة التي ينتمي إليها.
نحتاج إلى إضافة منتج " طماطم " والذي ينتمي إلى المجموعة "خضروات" ولذلك نختار مجموعة "خضروات".
- في المجموعة، نجد المنتج "طماطم" ونضيفه إلى المستند.
- نحدد الكمية المراد شطبها من المنتج في حقل الكمية.
- ثم نقوم بتحديد سعر شراء المنتج، والذي يمكن تحديده إما بإدخاله يدوياً أو من خلال الضغط على زر من الشحنة.
في هذه الخطوة، نختار مستند قبول السلع، الذي تم من خلاله استلام المنتج.
- إذا أردنا إضافة المزيد من المنتجات إلى المستند فعلينا الضغط على زر إدخال ومتابعة إضافة المنتجات.
عندما تتم إضافة جميع المنتجات إلى المستند، اضغط على زر نعم.
- هنا أدخل سبب شطب الكمية المحددة من المنتج في حقل الأساس ومن ثم اضغط على زر تنفيذ الشطب.
- بعد إتمام العملية، يمكنك طباعة الإيصال.